Saisissez le titre ici


 

الصالحي نجم الرجاء ل :جاهز للديربي المغربي.. وخلافاتي مع فاخر مجرد شائعات
التقارب في النقاط يشعل المواجهة ..وأتمنى أن تخرج وسط أجواء جيدة

14 ديسمبر 2012

المغرب 

 


ياسين الصالحي
غاب ياسين الصالحي عن المباريات الأخيرة لفريقه الرجاء، ورغم أنه تعافى من الإصابة إلا أن محمد فاخر مدرب الفريق آثر عدم إشراكه، ويؤكد المقربون من الفريق أن فاخر يتفادى المغامرة بإشراكه إلى حين تعافيه من الإصابة، علما أن الصالحي مر بفترات عصيبة هذا الموسم ، فأهدر فرصة المشاركة في العديد من المباريات بسبب الإصابة وخلافه السابق مع المدرب فاخر.

 
والأكيد أن ياسين الصالحي نجم الفريق البيضاوي يمني النفس بتدارك ما فات ويتمنى المشاركة في الديربي أمام الوداد، كما يؤكد  أنه في أتم جاهزيته  لملاقاة الوداد ومعتبرا أن المباراة ستكون صعبة على الطرفين.

 
موقع "  " التقى بنجم الرجاء البيضاوي ياسين الصالحي فكان معه هذا الحوار التالي:
 
 
لا حديث في الشارع الكروي إلا عن الديربي البيضاوي الذي يجمع فريقكم الرجاء بالغريم التقليدي الوداد، كيف تقرأ فنجان هذه المباراة؟
 
طبعا هو عرس كروي يحظى بشعبية كبيرة ليس على الصعيد المحلي فقط  ولكن أيضا على الصعيد العالمي، لكن دعني أؤكد أن المباراة تبقى بالنسبة لنا  عادية كباقي مباريات الدوري، لم نغير من طريقة الإعداد حتى لا يشعر اللاعبون بالضغط، غير ذلك فإن المباراة مشهود لها بالأجواء والطقوس الخاصة واحتفالية الجماهير، كل ما أتمناه هو أن تمر هذه المباراة في أجواء جيدة وأن ترقى للمستوى المطلوب.
 
 
 ما يزيد من إثارة هذا الديربي هو تقارب الرجاء والوداد على مستوى الترتيب، أنتم تتصدرون الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الوداد ..فما تعليقك؟
 
بالطبع ، هذا التقارب سيزيد من حدة المنافسة في هذه المبارة، لأن الفوز سيمكننا من توسيع الفارق، بينما إن حصل العكس فإن الوداد سينتزع منا الصدارة بفارق نقطتين، وبالتالي فإن كل طرف سيسعى لتفادي الخسارة، ومع ذلك فإن هذه الحسابات تذوب في مباريات الرجاء والوداد، لأن الإثارة غالبا ما تطغى على الديربي مهما كان ترتيب الفريقين، فالرجاء والوداد غالبا ما يرفعان شعار  الفوز وتفادي الهزيمة التي تكون لها عواقب وخيمة.
 
 
غبت عن المباريات الأخيرة بداعي الإصابة ، هل ستكون حاضرا في هذه المباراة المرتقبة؟
 
لقد شفيت مؤخرا من الإصابة وكنت جاهزا في المباراة الأخيرة، غير أن الكلمة الأخيرة تبقى للمدرب محمد فاخر الذي يملك كل الصلاحيات في اختياراته البشرية، أنا أتدرب وأعتبر نفسي جاهزا للمباراة ولدي رغبة للمشاركة بها ، لذلك أواصل مراني بكل جدية لأكون في أتم الجاهزية إذا ما رغب فاخر في الاعتماد علي.
 
 
هل صحيح أن علاقتك بالمدرب محمد فاخر متوترة ؟
 
لا أعتقد، كل ذلك مجرد إشاعات وليس لدي أي مشكل مع مدربي،  هناك من ربط عدم مشاركتي في المباريات بمشكل مع المدرب فاخر الذي أحترمه كما أحترم اختياراته، هو من  يتحمل جميع المسئوليات في اختيار اللاعبين، لذلك أؤكد أن علاقتي بفاخر جيدة.
 
 
 ألا تخشى أن يؤثر غيابك الطويل على مستواك؟
 
وجدت بعض الصعوبات في بداية الموسم ولم أشارك كثيرا لأسباب مختلفة، على العموم أنا طويت صفحة الماضي وبدأت صفحة جديدة من أجل تدارك مافات ، الحمدلله أن عودتي كانت ناجحة بدليل أني سجلت بعض الأهداف المهمة، كان أبرزها هدفا في مرمى الوداد في نصف نهائي كأس العرش، لذلك أعد الجمهور الرجاوي أني لن أدخر أي جهد من أجل إسعادهم وتسجيل النتائج الإيجابية رفقة الرجاء.
 
 
هل تعتقد أن الفوز على الوداد يعد خطوة هامة على المستوى المعنوي للفوز بلقب الدوري؟
 
لا أعتقد، لأن مباراة الوداد تدخل في إطار الدوري، علينا أن ننسى الديربي بمجرد انتهائه للتفكير في المباريات القادمة التي تبقى بالنسبة لنا هامة، أظن أن الفوز بلقب الدوري لا يمر فقط  عبر الفوز على الوداد ، بل علينا أن نحافظ على النسق الجيد الذي نسير عليه، نحن اليوم نتصدر الترتيب بفارق نقطة واحدة، ما يعني أن المنافسة على اللقب لن تكون مفروشة بالورود ، فهناك العديد من الأندية التي تحمل نفس طموح الصعود على منصة التتويج على غرار الرجاء.

| Amazigh | Chleuh | zayan | riff | Chaabi | Chaa3bi | Sawamit | Aflam N Tachl7it | Aflam | Video Cl
ayt-wasou.tw.ma © 2017.Free Web Site